بترايوس: أميركا خانت الاكراد السوريين بانسحابها المفاجىء

0
29

المعلومة/ ترجمة ..

اكد المدير السابق لوكالة الاستخبارات المركزية الامريكية الجنرال المتقاعد ديفيد بترايوس إن الولايات المتحدة خانت الأكراد السوريين بسحب قواتها من الجزء الشمالي من البلاد.

وذكرت شبكة سي أن أن الامريكية في مقابلة ترجمتها /المعلومة/ أن  بترايوس انتقد قرار الرئيس دونالد ترامب بسحب القوات الأمريكية من شمال سوريا قائلا “اعتقد اننا تخلينا عن شركائنا الاكراد السوريين الذين فقدوا اكثر من 10 آلاف من عناصرهم اثناء هزيمة تنظيم داعش”.

واضاف أن “القضاء على ما يسمى بالخلافة مع الاكراد السوريين كان بنصيحتنا ودعمنا ومساعدتنا وفجأة حصل انسحابنا دون خطة موضوعة سلفا بل من خلال خروج مفاجىء “.

وانتقد بترايوس قول الرئيس الامريكي ان “الانسحاب سيوقف حربا لانهاية لها شمال سوريا بالقول إن “هذا لاينهي حربا لانهاية لها بل ربما يطيلها اكثر لأن ذلك يمنح داعش فرصة لتجديد نفسها ، هذا ليس نجاحا استراتيجيا، بل خيانة للأكراد السوريين”.

وتأتي تصريحات بترايوس وسط رد فعل عنيف على قرار ترامب بسحب القوات الأمريكية من شمال سوريا، حيث أعلن نائب الرئيس مايك بينس يوم الخميس الماضي أنه والرئيس التركي رجب طيب أردوغان قد توصلوا إلى اتفاق بشأن وقف إطلاق النار في البلاد. انتهى/ 25 ض