غلوبال ريسيرج: ايران محاطة بـ 45 قاعدة امريكية… من الذي يهدد العالم؟

0
52

المعلومة/ ترجمة …

اكد تقرير لموقع غلوبال ريسيرج انه وعلى الرغم من ادعاءات الولايات المتحدة بشأن التهديدات الايرانية الا ان الواقع يظهر العكس تماما حيث ان ايران محاطة ب45 قاعدة عسكرية امريكية على مختلف المناطق الحدودية لها.

وذكر التقرير الذي ترجمته وكالة /المعلومة/ أن ” تلك القواعد تتمركز حول الخليج وإلى الشرق. تقع هذه القواعد الأمريكية في دول الخليج مثل السعودية وقطر والإمارات والبحرين والكويت ، حيث يوجد عشرات الآلاف من الجنود الأمريكيين المتمركزين بشكل دائم، كما ان  هناك قواعد أمريكية أخرى أقيمت في أفغانستان ، وهي دولة على الحدود مع إيران من الشرق ، إلى جانب ما يقرب من 15000 جندي أمريكي”.

واضاف أنه ” وعلى الرغم من علاقاتها الجيدة مع العراق إلا أن الولايات المتحدة تحتفظ بمنشآت العسكرية على الأراضي العراقية ، والتي يتواجد فيها  حوالي 5500 جندي أمريكي”.

وتابع ” لقد ادعى السياسيون الغربيون ، مثل نائب الرئيس الأمريكي مايك بينس ، أن إيران تشكل تهديدًا كبيرًا لـ “السلام والأمن”. لكن من الذي يهدد حقا من هنا؟ إن إنفاق إيران على الأسلحة أقل بكثير مقارنة بالحلفاء الغربيين مثل السعودية وإسرائيل ، ناهيك عن جزء ضئيل من إنفاق واشنطن. وغالبًا ما يتم التغاضي عن هذه الحقائق  لكن المخابرات الأمريكية أبلغت الكونغرس في العاصمة الأمريكية أن نفقة الأسلحة الإيرانية منخفضة باستمرار وفقًا لمعايير الشرق الأوسط”.

واشار التقرير الى أن ” تطلعات الولايات المتحدة تجاه إيران هي الاستمرار في ممارسة ضغوط شديدة ضد القيادة الدينية في طهران ، وخاصة الشعب الإيراني ، على أمل إحداث زعزعة استقرار خطيرة. هذا هو السبب الرئيسي في التأكيد على استمرار العقوبات الأمريكية المفروضة على إيران، حيث تهدف هذه التدابير الاقتصادية إلى إضعاف أسس المجتمع الإيراني ، وإذكاء عدم الرضا والاضطراب بين الجماهير الإيرانية ، مما يؤدي في النهاية إلى تغيير النظام. كان الكثير من التفكير نفسه وراء الحصار الذي فرضته واشنطن على كوبا منذ 60 عامًا، لكنه وبسبب تلك السياسات الامريكية الخاطئة أصبح الشعب الإيراني مرارًا بشكل متزايد ضد أمريكا. وفقًا لدراسة أجرتها مؤسسة (ايران)   في كانون الاول من عام  2018 ، فإن أكثر من 80٪ من الإيرانيين لديهم وجهات نظر ليست مفضلة للولايات المتحدة، وهو ما انعكس سلبا على تلك السياسات التي تحاول الفصل بين الشعب الايراني وقيادته واصبحت الرابطة اقوى بمرور الزمن. انتهى/ 25 ض