اسرائيل سترسل وفدا للبحرين للمشاركة في المؤتمر القادم ضد ايران

0
48

المعلومة/ ترجمة …

كشفت صحيفة تايمز اوف اسرائيل الصهيونية في تقرير لها ، الاحد، ان الكيان الاسرائيلي سيرسل وفدا الى المنامة للمشاركة في المؤتمر الذي ستشترك فيه كل من الولايات المتحدة وبولندا والبحرين .

ونقلت الصحيفة العبرية في تقريرها الذي ترجمته وكالة /المعلومة/ أن ” مصدرا بحرينيا اعلن اخبر الصحيفة ان مسؤولا كبيرا بوزارة الخارجية الإسرائيلية يعمل في مجال الأمن الإقليمي ومكافحة الإرهاب سيشارك في مجموعة العمل المعنية بأمن الملاحة الجوية والبحرية في المنامة يومي 21 و 22 من الشهر الجاري”.

واضاف التقرير أن “الكيان الاسرائيلي لم ينفي ارسال وفد الى المنامة بحسب ما أوردت القناة 13 العبرية مؤكدة أن تل أبيب ستشارك في ما اطلقت على تسميته “عملية ما بعد وارسو” والتي شاركت فيها كلا من بولندا والولايات المتحدة، وفي ذلك الوقت ، شجبت طهران القمة باعتبارها “سيركًا يائسًا” تشوه المشاركين فيها”.

واشار الى أن”مسؤولين غربيين قد صرحوا لقناة التلفاز الاسرائيلية إن ” مؤتمر البحرين هو مبادرة دفعتها إدارة الرئيس الأمريكي دونالد ترامب، ومن المقرر أن تبدأ يوم غد الاثنين حيث من المقرر أن تناقش قمة المنامة حماية السفن في الخليج من “الهجمات الإيرانية” المزعومة ، ومنع تهريب الأسلحة وحماية الطيران المدني”. بحسب تعبيرهم .

وكانت ايران قد انتقدت البحرين لاستضافتها اجتماعات مشبوهة واستفزازية ، داعية النظام في المنامة إلى التوقف عن التصرف “كميسر لمؤامرات العدو” في المنطقة. انتهى/25 ض