ابرام مذكرة تفاهم عراقية أميركية بقيمة خمسة مليارات دولار

0
67

المعلومة/ ترجمة …

ابرم مصرف الاستيراد والتصدير الامريكي  (EXIM)  اتفاقية مع وزارة المالية العراقية بقيمة خمسة مليارات دولار تهدف الى تعزيز التعاون التجاري والاقتصادي بين البلدين.

وذكر موقع المصرف في خبر ترجمته /المعلومة/ أن مذكرة التفاهم الجديدة ستحل محل مذكرة التفاهم الموقعة في الكويت في شباط من عام 2018 والتي من المحتمل ان ترفع قيمة المذكرة من 3 الى 5 مليارات دولار.

واضاف أن ” رئيسة المصرف الامريكي كيمبرلي ريد وقعت المذكرة مع نائب رئيس الوزراء ووزير المالية العراقي الدكتور فؤاد حسين. حضر التوقيع سفير العراق لدى الولايات المتحدة فريد ياسين.”

من جانبها قالت ريد إن ” مذكرة التفاهم تشير الى أن الشركات الأمريكية وعمالها في أمريكا يريدون أن يكونوا جزءًا من جهود إعادة البناء في العراق”، مضيفة أننا ” نتوقع ان يدعم تمويل مصرف  (EXIM) وظائف المصدرين وسلسلة التوريد في صناعات متعددة في جميع أنحاء الولايات المتحدة وأيضًا تعزيز فرص العمل في العراق”. بحسب قولها

وبحسب الموقع، فإنه “بموجب مذكرة التفاهم اتفق الطرفان على على تحديد المشاريع المحتملة في العراق لشراء السلع والخدمات التي تنتجها الولايات المتحدة، كما وافق المصرف الامريكي على استكشاف خيارات لتوفير القروض والضمانات وتأمين ائتمانات التصدير على المدى المتوسط والطويل لدعم الصادرات الأمريكية إلى العراق، فيما سيتم اختيار المشاريع المؤهلة للموافقة على بين الجانبين “. انتهى/ 25 ض