تقرير: اسلحة امريكا الموردة لحلفاء واشنطن في اليمن تنتهي إلى يد “القاعدة”  

0
39

المعلومة/ ترجمة …

أفاد تقرير لشبكة سي أن أن، السبت، بأن الاسلحة الامريكية الموردة لحلفاء واشنطن الذين يشنون حرباً على اليمن ، ينتهي بها المطاف في أيدي مسلحين تدعمهم الولايات المتحدة مثل جماعات القاعدة والانفصاليين المدعومين من الامارات.

وذكر التقرير الذي ترجمته /المعلومة/ أن “المعدات العسكرية الأمريكية قد تم توزيعها على الجماعات المسلحة في اليمن ، بما في ذلك الانفصاليون الجنوبيون المدعومون من الإمارات والمقاتلين المرتبطين بتنظيم القاعدة والميليشيات السلفية المتشددة”.

واضاف أن ” العناصر المدعومة من الإمارات تستخدم الأسلحة الأمريكية لمحاربة المقاتلين بقيادة السعودية الموالين للرئيس اليمني السابق عبد ربه منصور هادي ، المسلحين أيضًا بأسلحة أمريكية”.

وكان تقرير صدر في وقت سابق قد بين أن ” المعدات الأمريكية الصنع التي بيعت إلى السعودية والإمارات تم نقلها إلى المسلحين في اليمن في انتهاك لقانون مبيعات الأسلحة، حيث دفعت النتائج البنتاغون إلى فتح تحقيق في النقل غير المصرح به للأسلحة الأمريكية في اليمن”.

من جانبه قام السيناتور كريس مورفي من ولاية كونيتيكت بتأليف مشروع قانون الإنفاق السنوي للدفاع الأمريكية والذي سيقطع الدعم عن التحالف الذي تقوده السعودية حتى يستطيع وزير الدفاع أن يشهد بأن السعوديين والإماراتيين قد توقفوا عن نقل الأسلحة الأمريكية إلى أطراف ثالثة في الولايات المتحدة الأمريكية في اليمن. انتهى/25 ض