بروجردي: لقاء الصدر بالخامنئي ازعج اميركا والسعودية

0
56

المعلومة/بغداد..

اعتبر عضو لجنة الامن القومي والسياسة الخارجية في البرلمان الإيراني علاء الدين بروجردي، السبت، أن الولايات المتحدة الأميركية والسعودية فشلتا في التأثير على مشاركة الزوار في زيارة أربعينية الإمام الحسين (عليه السلام)، مشيرا إلى أن اللقاء الأخير بين السيد علي الخامنئي والسيد مقتدى الصدر أزج واشنطن والرياض.

وقال بروجردي في تصريح اوردته “مهر” واطلعت عليه /المعلومة/، إن “سياسة أمريكا في العراق هي سياسة إحتلال، حيث أنها عملت على تبديل العراق إلى واحدة من ولاياتها، إلا انه وبمساعدة الجمهورية الإسلامية الإيرانية فشلت أمريكا في تحقيق مآربها، وسوف تستمر إيران في دعم العراق حكومة وشعباً”.

وأضاف أن “أمريكا والسعودية يستشيطون غضباً من سياسات الجمهورية الإسلامية الإيرانية في العراق وسورية، وحاولوا مواجهتها عسرياً وإعلامياً وسياسيا”، مبينا أن “حيل أمريكا والسعودية لم تجدي نفعاً في التأثير على العلاقات التاريخية الإيرانية العراقية، وفشلوا أيضاً في التقليل من مشاركة الزوار في مسيرات الأربعين”.

ولفت بروجردي إلى ان “اللقاءات الاخيرة للحشد الشعبي وأيضاً حضور مواكب الأربعين في العراق ولقاء السيد مقتدى الصدر بآية الله العظمى السيد علي خامنئي، جميعها اعمال كفيلة بتعمييق العلاقات العراقية الإيرانية وإزعاج امريكا والسعودية”، مشيرا إلى أن “السعودية حاولت جذب مقتدى الصدر إلى حلفها”. انتهى/25