نائب: تحويل موظفي مكاتب المفتشين على النزاهة سيخلق المشاكل

0
91

المعلومة/ خاص ..

بين عضو اللجنة القانونية النيابية، رشيد العزاوي، الجمعة، ان تحويل موظفي مكاتب المفتشين العموميين على هيئة النزاهة فيه جنبة مالية ستتسبب في كثير من المشاكل كونها تتطلب تدخلا برلمانيا لزيادة التخصيصات المالية، إضافة الى ان النزاهة لايمكنها استيعاب الاعداد الكبيرة لتلك المكاتب.

وقال العزاوي في تصريح لـ /المعلومة/، ان “مكاتب المفتشين العموميين جيء بها من قبل الاميركان وتم وضعها في جميع الوزارات وجرى استخدام بشكل خاطئ وحدث الكثير من سوء التصرف من قبل العاملين في هذه المكاتب”.

وأضاف ان “وضع مكاتب المفتشين بحاجة الى الإصلاح ومحاسبة المقصرين منهم، حيث ان الغاء هذه المكاتب ينبغي ان يسبقه إيجاد أماكن ودوائر بديلة للموظفين، خاصة ان الكثير من المشاكل قد تحدث بسبب كره بعض الموظفين لكوادر تلك المكاتب بعد ان كانوا رقيبين على عمل الوزارات وسببوا الأذى لبعض الموظفين”.

وأوضح ان “موظفي مكاتب المفتشين لايمكن تحويلهم على هيئة النزاهة بسبب عددهم الكبير إضافة الى ان ذلك يحتاج الى تخصيصات مالية إضافية لان رواتب النزاهة تختلف عن رواتب باقي موظفي الدولة، وهو ماسيدخل البرلمان في حالة ارباك نتيجة الجنبة المالية لهذه القرارات”. انتهى 25ن