رويترز : امريكا شنت هجوما الكترونيا على ايران بعد اسبوع من قصف المنشآت النفطية السعودية

0
44

المعلومة/ ترجمة …

كشفت وكالة رويترز ، الاربعاء، أن الولايات المتحدة شنت هجوما الكترونيا سريًا على إيران في الأسبوع التالي للضربات اليمنية على المنشآت النفطية السعودية الرئيسية ، والتي تلقي واشنطن باللوم فيها على طهران.

ونقلت الوكالة في تقرير ترجمته وكالة /المعلومة/ عن مسؤولين اثنين كانا يتحدثان شريطة عدم الكشف عن هويتهما ، إن “العملية جرت في أواخر ايلول الماضي واستهدفت ما وصفوه بقدرة طهران على نشر “الدعاية”. بحسب تعبيرهم .

واضافت  أن ” احد المسؤولين ادعى ان أن الهجوم السيبراني قد أثر على الأجهزة المادية ، دون توضيح، فيما رفضت وزارة الدفاع الامريكية التعليق على الضربة السيبرانية المُبلغ عنها ، حيث قالت المتحدثة إليسا سميث “على سبيل السياسة والأمن العام ، لا نناقش عمليات الفضاء الإلكتروني أو الاستخبارات أو التخطيط”.

من جانبه قال وزير البترول الإيراني بيجان زانغه آنذاك إن “جميع الشركات والمنشآت في صناعة النفط يجب أن تكون في حالة تأهب تام للتهديدات المادية والسبرانية لأن العقوبات تستهدف صناعة البترول”

وقال في وقت سابق من هذا الشهر ، رئيس منظمة الدفاع المدني الإيرانية المسؤولة عن الأمن السيبراني غلام رضا جلالي  إن ” البلاد تتخذ تدابير أمنية قوية لحماية بنيتها التحتية الحيوية في مواجهة الهجمات الإلكترونية”.

مضيفا أن “ إيران ستتخذ إجراءات قانونية ضد الولايات المتحدة بسبب الهجمات والتهديدات السيبرانية المتكررة”. انتهى/25 ض