قراءة في نتائج المنتخبات العربية بالجولة الرابعة لتصفيات آسيا المؤهلة للمونديال

0
43

المعلومة/بغداد…

شهدت نتائج المنتخبات العربية في الجولة الرابعة من التصفيات المزدوجة المؤهلة إلى مونديال 2022، وكأس آسيا 2023، تبايناً كبيراً، بعدما شهدت نتائج مخيبة لم تكن متوقعة لبعض المنتخبات المرشحة لمواصلة مشوارها في التصفيات.

يعد منتخب البحرين أكبر الفائزين في المنتخبات العربية، بعدما حقق “الأحمر” فوزاً رائعاً على إيران 1-0، ليصعد إلى صدارة المجموعة الثالثة، برصيد 7 نقاط، بالاشتراك مع منتخب العراق الذي حقق الفوز كمبوديا 4-0، بينما تراجع المنتخب الإيراني إلى المركز الثالث برصيد 6 نقاط.

وبرهن منتخب سوريا على جاهزيته للوصول إلى المرحلة الثالثة من تصفيات المونديال، بعدما حقق العلامة الكاملة بالفوز على غوام 4-0، ليتصدر المجموعة الأولى برصيد 9 نقاط، متفوقاً على منتخب الصين الذي حل ثانياً برصيد 7 نقاط.

من جهته حقق منتخب الأردن فوزاً مهماً على النيبال، ليرفع رصيده إلى 7 نقاط، خلف متصدر المجموعة الثانية، منتخب أستراليا الذي حقق العلامة الكاملة برصيد 9 نقاط بعد الفوز خارج أرضه على تايبيه 7-1.

أما المجموعة الرابعة التي تضم 3 منتخبات عربية، شهدت تعادلاً مخيباً لمنتخب السعودية خارج أرضه مع نظيره الفلسطيني 0-0، حيث تراجع “الأخضر” للمركز الثاني برصيد 5 نقاط، خلف أوزبكستان المتصدر برصيد 6 نقاط، بينما عزز “الفدائي” حظوظه في التأهل بوصوله إلى النقطة الرابعة.

وشهدت المجموعة الخامسة خسارة عمان أمام قطر 1-2، ليتصدر الأخير المجموعة الخامسة برصيد 10 نقاط، مقابل حلول المنتخب العماني ثانياً برصيد 6 نقاط.

في المقابل كانت علامة الاستفهام الكبرى، هي خسارة منتخب الإماراتي أمام نظيره التايلاندي 1-2، ليتراجع “الأبيض” إلى المركز الثالث في المجموعة السابعة برصيد 6 نقاط، بينما تساوى “أفيال الحرب” في الصدارة مع فيتنام برصيد 7 نقاط لكل منهما.

من جهته حصل منتخب لبنان على دفعة معنوية رائعة بعد فوزه خارج أرضه على سريلانكا 3-0، ليرفع “الأرز” رصيده إلى 6 نقاط، واستفاد من تعثر كوريا الجنوبية وكوريا الشمالية بتعادلهما سلبياً، ووصول رصيدهما إلى 7 نقاط في صدارة المجموعة الثامنة. انتهى/ 25 ل