حملة ضد الامبريالية الامريكية تجمع 13 مليون توقيع

0
55

المعلومة/ ترجمة …

أطلقت حكومة الرئيس الفنزويلي نيكولاس مادورو حملة في جميع أنحاء العالم تنديدًا بالعقوبات الاقتصادية الأمريكية ضد الدولة الواقعة في أمريكا اللاتينية وحصلت على أكثر من 13 مليون توقيع كجزء من عريضة رسمية من المقرر تسليمها إلى الأمم المتحدة.

وذكرت قناة (برس تي في) في تقرير ترجمته وكالة /المعلومة/ أن “مادورو بدأ حملته من الشهر الماضي بعد أن أصدر الرئيس الأمريكي دونالد ترامب أمرًا تنفيذيًا صادر رسميًا أصول الدولة الفنزويلية في الولايات المتحدة وفرض حصارًا اقتصاديًا ودبلوماسيًا كاملاً على البلاد”.

واضافت أن “حكومة كاركاس اختتمت حملة ( لامزيد لترامب) بتوقيع    13،287،742 شخصا  عندما تجمع الآلاف في العاصمة بالإضافة إلى مدن رئيسية أخرى في أنحاء فنزويلا لتوقيع العريضة التي تدعو الولايات المتحدة إلى رفع الحصار الأحادي”.

من جانبه قال نائب الرئيس الفنزويلي ديسي رودريغيز الذي وقع العريضة “في كل ركن من اركان الكوكب شاهدنا حملة ” لامزيد لترامب” لأنه شعور امتد ليشمل شعوب العالم ، وهذه الحملة ترمز الى مناهضة الامبريالية”.

واضاف أن “العريضة هي تعبير عن إرادة شعب يريد السلام والتقدم والهدوء وقبل كل شيء يريد ضمان وطن حر وذو سيادة”.

واشار التقرير الى أنه “خلال الاجتماع الدولي للامم المتحدة ، من المفترض أن يسلّم الممثلون الفنزويليون خطابًا إلى الأمين العام للأمم المتحدة أنطونيو غوتيريس مع التماس يبلغ عدده 13 مليونًا يوضحون الرفض العالمي للحصار الاقتصادي الأحادي الجانب ضد الدولة الواقعة في أمريكا اللاتينية”. انتهى/25 ض