الموساد: انتشار الحشد الشعبي على الحدود مع السعودية والاردن يهدد امننا

0
79

المعلومة/ ترجمة …
اعتبر موقع ديبكا التابع لجهاز الموساد الاسرائيلي، الاحد، ان انتشار وحدات الحشد الشعبي العراقي على الحدود مع الاردن والسعودية تهديدا امنيا للرياض من الشمال وتل ابيب من الشرق في ذات الوقت.
وذكر الموقع في تقرير نشره بنسخته الانكليزية وترجمته /المعلومة/ أن “رد الولايات المتحدة الذي اعتبره الموقع (حذرا) على الهجوم على المنشآت النفطية السعودية والذي شمل نشر المدمرة الامريكية ( يو أس أس نيتز ) بالاضافة الى نشر انظمة الدفاع الجوي والصاروخي قوبل وفقا للمصادر الاستخبارية الاسرائيلية بنشر لقوات الحشد على الحدود مع السعودية والاردن مما يهدد الامن في كل من الرياض وتل ابيب”.
واضاف أن “قوات الحشد الشعبي تتفوق على الجيش العراقي من حيث الحجم والتسليح ، حيث تمتلك دبابات جديدة وصواريخ أرض – أرض ومجموعة من الطائرات بدون طيار المتفجرة”، بحسب التقرير.
وتابع، أن “رئيس الوزراء العراقي عادل عبد المهدي كان قد امر الجيش باستعادة المناطق الحدودية المذكورة من وحدات الحشد”، معتبرا أن “هذه خطوة فارغة باعتبار ان قوات الحشد المتواجدة اقوى بكثير من الجيش العراقي ولن يواجه القادة العسكريين في الجيش مثل هذا التحدي”. انتهى/ 25 ض