نائب يبين الموقف الحكومي من قرار إخراج القوات الأمريكية؟

0
112

المعلومة/ خاص…

بين النائب عن تحالف سائرون رياض محمد، السبت، الموقف الحكومي من قرار البرلمان الذي يعتزم التصويت عليه لإخراج القوات الأميركية من البلاد.

وقال محمد في تصريح لـ/ المعلومة /، إن “قرار إخراج القوات الأمريكية من البلاد منحصر فقط بالحكومة التنفيذية وليس بمجلس النواب كونها هي من استقدمت تلك القوات خلال حكومة رئيس الوزراء السابق حيدر العبادي”، لافتا إلى إن “الحكومة غير راغبة بإخراج القوات الأميركية بسبب الضغوط السياسية التي تمارس تجاهها”.

وأضاف أن “مجلس النواب سيفشل في إدراج فقرة قرار إخراج القوات الأمريكية ضمن جدول الأعمال لعدم اتفاق الكتل السياسية على موقف موحد من التواجد الأجنبي”، مبينا أن “مجلس النواب يضم ثلاثة مكونات (سنة- شيعة- كرد) منقسمة بقراراتها السياسية مع واشنطن ينظر كل مكون للتواجد الأجنبي من منظور المصالح السياسية”.

وبين محمد، أن “طرح قرار إخراج القوات الأمريكية من البلاد سيفتح الباب أمام خلافات سياسية جيدة بين الأحزاب المشاركة في الحكومة الحالية بدلا عن حفظ السيادة”.

ورجحت النائبة عن تحالف الفتح ميثاق الحامدي، الأسبوع الماضي، إدراج فقرة قانون إخراج القوات الأمريكية من البلاد ضمن جدول أعمال جلسة الأسبوع المقبل، فيما كشفت عن قيام عدد من الكتل السياسية بالضغط على لمنع إدراج الفقرة. انتهى 25 ت