الانبار الحكومة المركزية اعدت خطة لأغلاق كافة مخيمات النزوح في المحافظة

0
59

المعلومة/ الانبار..

كشف مستشار محافظ الانبار للشؤون الاغاثية مازن ابو ريشة ، الجمعة، ان الحكومة المركزية وضعت خطة تقضي بأغلاق كافة مخيمات النزوح في الانبار وانهاء ملف النازحين .

وقال ابو ريشة في تصريح لوكالة الـ/ المعلومة/ ان ” الحكومة المركزية وبالتنسيق مع الحكومة المحلية والمنظمات الاممية اعدت خطة لأغلاق كافة مخيمات النزوح في الانبار وانهاء ملف النازحين تمهيدا لعودة كافة الاسر النازحة الى مناطق سكناها المحررة مؤكدا انه لابديل عن هذه الخطة في المرحلة الحالية بعد انجاز نسبة متقدمة من اعادة اعمار وتأهيل البنى التحتية المتضررة جراء العمليات الارهابية “.

واضاف ان” خطة الحكومة المركزية والمنظمات الانسانية تعتمد على تهيئة كافة الاجواء المناسبة للعودة منها حسم ملف التعويضات ومنح منحة المليون ونصف المخصصة مع مساعدة الامم المتحدة في اعادة اعمار وتأهيل عدد من منازل الاسر النازحة جراء العمليات الارهابية بنسب متفاوتة على ان تكون عملية عودة الاسر النازحة بشكل طوعي دون ارغام اي اسره على العودة ، مبينا ان” خطة الحكومة المركزية بدأت بعودة العشرات من الاسر النازحة الى مناطق سكناها المحررة مع رغبة بقية الاسر العودة في غضون الفترة القصيرة المقبلة “. انتهى/ 12أ