الفتح: واشنطن تبرر فشلها بحماية المنشآت النفطية السعودية عبر اتهام الحشد

0
73

المعلومة/ خاص…

بين تحالف الفتح ، الخميس، أن الولايات المتحدة الأمريكية تحاول تبرير ضعف وفشل قدراتها الجوية بحماية شركة أرامكو النفطية السعودية عبر توجه أصابع الاتهام نحو قوات الحشد الشعبي.

وقال النائب عن التحالف حنين قدو في تصريح لـ/ المعلومة /، إن “الطائرات المسيرة التي استهدفت المنشات النفطية السعودية التابعة لشركة أرامكو انطلقت من الأراضي اليمنية ولا توجد صحة لانطلاقها من الأراضي العراقية”، لافتا إلى إن “السعودية تخطط وبمساعدة واشنطن لاتهام الحشد بضرب منشاتها النفطية لإيجاد ذريعة ومبرر لضرب مواقعه داخل العراق”.

وأضاف أن “تلميح القيادات العسكرية السعودية بوقوف العراق وراء استهداف شركة أرامكو النفطية من خلال بيانها أمس الأربعاء بان الطائرات انطلقت من شمال السعودية أمر مرفوض كون العراق لا يرغب بزجه بحرب السعودية واليمن”، مبينا أن “واشنطن تحاول تبرير فشلها في حماية المنشآت النفطية عبر اتهام الحشد بالوقوف خلفها و إشعال الفتنة بين الرياض وبغداد”.

وأعلنت السعودية، امس الأربعاء، أن الهجوم على شركة أرامكو تم “بدون أدنى شك” بدعم من إيران، لكنه لم ينطلق من اليمن بل من موقع من “الشمال” يجري التحقق منه.  انتهى 25 ت