استطلاع جديد : 87 بالمائة من الأمريكان يعارضون اي عمل عسكري ضد ايران لأجل النفط السعودي

0
99

المعلومة/ ترجمة …

كشف استطلاع جديد للرأي اجرته مجلة بيزنز انسايدر الامريكية أن معظم الامريكان يعارضون فكرة نشوب صراع عسكري امريكي جديد في منطقة الشرق الاوسط بسبب الهجوم الاخير على منشآت النفط السعودية.

وذكر التقرير الذي ترجمته وكالة /المعلومة/ أن ” 87 بالمائة يعارضون  فكرة العمل العسكري ضد ايران بينما 13 بالمائة فقط يؤيدون عملا عسكريا مشتركا مع السعودية ردا على الهجوم”.

واضاف أنه “ولدى سؤال عينة الاستطلاع عن الدور الذي يعتقدون أنه يتعين على الولايات المتحدة الاضطلاع به في حالة الرد العسكري من جانب المملكة السعودية ، قال 25 في المائة من المشاركين في الاستطلاع يجب على الولايات المتحدة أن تنأى بنفسها بالكامل عن شؤون المنطقة وأن تسمح للسعودية بمعالجة القضية بنفسها”.

وتابع أن “الاستطلاع وجد أن 16 بالمائة من الأميركيين يعتقدون أن على الولايات المتحدة أن تقدم الدعم المادي في شكل إمدادات ومخابرات للسعودية لردهم العسكري وليس اكثر من ذلك ، بينما قال 22 بالمائة إنهم “لا يعرفون” ما الذي ينبغي على الولايات المتحدة ان تفعله”.

يذكر أن الهجوم على المنشآت النفطية السعودية تسبب في خفض الانتاج السعودي الى النصف من 9.3 مليون برميل الى حوالي 5 مليون برميل يوميا فيما قدر الخبراء ان عملية الاصلاح تحتاج الى وقت طويل قبل ان تعود السعودية الى مستوى انتاجها الطبيعي قبل الضربة.انتهى/ 25 ض