عضو بمجلس كربلاء: احزاب ركبت موجة الدفاع عن المتجاوزين لجعلهم قاعدة انتخابية

0
54

المعلومة/بغداد..
اتهم عضو مجلس محافظة كربلاء نافع الميالي، الخميس، احزابا وتيارات سياسية بركوب موجة الدفاع عن المتجاوزين في المحافظة ليكونوا قاعدة انتخابية لهم.
وقال الميالي في تصريح لـ/المعلومة/، إن “احزابا بدأت بممارسة الضغط على الحكومة المحلية لايقاف حملة تهديم العشوائيات بهدف كسب قاعدة المتجاوزين وجعلهم اصواتا انتخابية”.
واضاف ان “كربلاء المحافظة الاولى التي وفرت للمتجاوزين قطعا سكنية ودورا واطئة الكلفة الا انها لم تتمكن من مجاراة الوافدين اليها والسكن في العشوائيات حيث ارتفعت نسبة الذين يسكون المحافظة من 900 الف نسمة في 2003 الى ما يتجاوز المليونين”، منوها بأن “من يستحقون توفير البديل من مجموع المتجاوزين لا يتجاوز 10‎%‎”.
واكد الميالي ان “كربلاء وقبل عدة سنوات تمكنت من احتواء المتجاوزين من خلال توزيع 2400 قطعة ارض سكنية في حي الانوار بقضاء الحر، ومشروع ال 1000 دار الا انهم تاجروا بالقطع ورجعوا الى التجاوز مع استمرارية قدوم ابناء المحافظات والسكن في العشوائيات”.
واشار عضو مجلس كربلاء الى انه “تم تهيئة سبعين دار ل70 شخص هدمت منازلهم يوم امس وعند التدقيق في الهويات تبين ان اغلبهم من الغجر والمطلوبين للعدالة بقضايا مختلفة، ومن استحق فقط 12 عائلة”. انتهى/25