الزاملي: أميركا تتعامل بازدواجية مع حوادث قصف مقرات الحشد ومصافي السعودية

0
118

المعلومة/بغداد..
أعرب رئيس لجنة الامن والدفاع النيابية السابق حاكم الزاملي، الأربعاء، عن استغرابه من تصريحات الاستخبارات الإمريكية الأخيرة ، مبيناً انها تتعامل بازدواجية في الكشف عن مصادر الحوادث التي وقعت بالعراق والسعودية.
وقال الزاملي في بيان تلقت /المعلومة/، نسخة منه، “نستغرب من التصريحات الإمريكية وخصوصاً ما أدلت به الاستخبارات مؤخراً وكذلك بعض المسؤولين الأمريكان والتي تتحدث خلالها عن تزويدها السعودية بالوثائق والأدلة التي تثبت من قام بقصف شركة مصافي أرامكو بالسعودية، فضلاً عن إن استعداد القوات الإمريكية للرد على من استهدف المنشأة النفطية السعودية”.
وأضاف الزاملي أنه “والأغرب من ذلك ان إمريكا لم تزود العراق بأي معلومة عن الجهة التي استهدفت معسكرات الحشد، وكذالك لم تزود العراق باي معلومة عن استهداف قطعات الحشد على الحدود العراقية السورية، ولم تستنكر التصريحات الإسرائيلية والتلميح باستهداف معسكرت الحشد والحدود العراقية، مع العلم إن العراق مرتبط مع معها باتفاقية إطار استراتيجي تلزم إمريكا بالدفاع عن العراق وتزويده بالمعلومات الاستخبارية وبأي تهديد محتمل”.
ولفت إلى أن “ أميركا تسيطر على الأجواء العراقية من خلال الطائرات المقاتلة والطائرات المسيرة، بالإضافة إلى إنها تملك معدات وأقمار اصطناعية ومناطيد وكاميرات ذات دقه عالية في الكثير من القواعد والمطارات التي يتواجد فيها الإمريكان، وتمتلك معلومات كافيه ودقيقة عن الجهات التي استهدفت المعسكرات العراقيه لكنها لم تفصح عنها ولم تزود العراق باي معلومه عنها وهذا ما يشير إلى انها تتعامل بازدواجية واضحة في التعاطي مع هذه الحوادث.لذلك يتطلب موقف واضح من الحكومه ازاء هذا التعامل الأمريكي مع الحالة العراقيه والحالة السعودية”. انتهى/25