تقرير امريكي: الفيسبوك أزال 206 صفحات تروج لصدام

    0
    1892

    المعلومة/ ترجمة …

    اكد تقرير لموقع (ميدم كوم) الامريكي، عن ازالة موقع التواصل الاجتماعي فيسبوك 206 صفحات تمارس سلوكا منسقا واحتياليا يركز على الاوضاع في العراق تؤيد وتروج بشكل خاص لنظام صدام في معظم محتوياتها.

    وذكر التقرير الذي ترجمته /المعلومة/ أنه “تم الوصول الى تسع صفحات وهمية قبل ازالتها كانت تقوم بشكل خاص بمهاجمة الحكومة العراقية وتروج بشكل خاص للنخبة العسكرية لنظام صدام، حيث كان لدى غالبية الصفحات التي تمت إزالتها عدد كبير من المتابعين وجمع مشاركًا كبيرًا. فيما وجدت شركة (دي أف آر لاب) المعنية بهذا الشأن أيضًا بعض الأدلة على التنسيق بين الصفحات ، حيث تضخمت العديد منها بفضل مشاركة المنشورات بينها”.

    واضاف أنه “في ايلول من عام 2014 تم انشاء صفحة تدعى ( الجيش العراقي الباسل) حملت في البداية اسم ( انا احب حياتي) ثم غيرت اسمها ثلاث مرات لتستقر في تموز من عام 2019 تحت مسمى ( الجيش العراقي الباسل) كما انشىء في ايلول من عام 2016 صفحة اخرى باسم ( طائر السلام) “.

    وواصل أن “الصفحتين ارتبطتا ببعضهما البعض من خلال مشاركة المنشورات كما لدى صفحة ( طائر السلام ) قناة على موقع ( يوتيوب) تدعى رجال الظل وهي تنشر مقاطع فيديو لصدام”.

    واردف أنه “ووفقا لقسم الشفافية في الصفحة كان هناك 19 مديرا لصفحة طائر السلام مرتبطة بـ 16 موقعا مخفيا للمدراء اما الثلاثة الباقين فكان لهم مواقع في بلجيكا ومصر والعراق. وفي هذه الأثناء كان لدى صفحة الجيش العراقي الباسل خمسة مدراء ، اثنان منهم كانا في العراق وثلاثة منهم مخفيون”.

    واوضح أنه “غالبًا ما كانت الصفحات تتقاسم منشورات بعضها البعض ، وكثيراً ما ظهر نفس المحتوى على كلتا الصفحتين ، مما يشير إلى أنها إما تشارك المديرين أو تنسق عن كثب. جمعت مشاركات صفحة طائر السلام كثر من صفحة الجيش العراقي الباسل ، على الرغم من أن السابقة كان لديها فقط 230.000 متابع ، فان طائر السلام كان لديها حوالي 895،000 متابع “. انتهى/25 ض