غاز “بروم نفت” تنتج الف طن من الكبريت المحبب من حقل بدرة

0
48

المعلومة/ ترجمة…

بدأت شركة غاز “بروم نفت” الروسية بشحن مادة الكبريت المحبب من حقول بدرة النفطية في العراق، حيث ان البنية التحتية الفريدة التي انشأتها الشركة جعلت من الممكن ليس فقط تنويع الانتاج بل ايضا استخدام غاز البترول المرتبط به بنسبة 98 بالمائة.

ونقل موقع الشركة الروسية في تقرير ترجمته كالة / المعلومة/ أن “الشحنة التجريبة التي تم تسليمها بناء على الطلب العراقي حوالي 1000 طن، فيما تستعد الشركة لشحنتها الثانية والتي تبلغ 3000 طن من مادة الكبريت”.

واضاف أن “شركة غاز بروم نفت الروسية تمكنت من الانتاج التجاري للمادة لمدة خمس سنوات وهو الوقت الذي يبلغ فيه الانتاج التراكمي للنفط 100 مليون برميل حيث بدأ انتاج الكبريت المحبب من حقل بدرة هذا العام”.

وتابع أن “الانتاج شرع لمادة الكبريت والحبيبات من المصانع بطاقة تصل الى 110 الى 130 الف طن سنويا ويشكل كلاهما جزءًا من مصنع الغاز الذي تبلغ طاقته 1.6 مليار متر مكعب سنويًا في حقل بدرة”.

وقال النائب الأول للرئيس التنفيذي لشركة غازبروم نفت فاديم ياكوفليف “لقد أنشأنا، في بدرة، مجمع صناعي حديث، فريد من نوعه في مجموعة متنوعة من إنتاجه، ليس فقط إنتاج النفط والغاز، ولكن أيضًا الكبريت المحبب والكهرباء”. انتهى/ 25 ض