جنرال أمريكي يتحدث عن خطط “داعش” للعودة إلى العراق تحت رداء النازحين

0
58

المعلـومة / بغـداد…

أقر قائد قوات المھام السريعة في ما يسمى بالتحالف الدولي، الجنرال الامیركي ولیام سیلي، الخمیس، أن  عناصر عصابات داعش الارهابية تستغل النازحين لتعود من جديد في العراق.

وقال سیلي في لقاء مع موقع News abc الامیركي، إن “مسلحي داعش قد بدأوا اصلا منذ فترة بالتخطیط لعودتھم الى العراق، حتى قبل طردھم من الاراضي التي كانوا يسیطرون علیھا”.

وأضاف أن “ عناصر داعش الذين انسحبوا من العراق راجعین الى سوريا بدأوا ينظرون الى مستقبلھم، وھكذا بدأوا بارسال مسلحین وأمور لوجستیة، وكذلك ارسال مجامیع من الناس الى مخیمات داخل العراق على انھم نازحون والاندماج مع العوائل المھجرة، ويحاولون الان نصب أمور لوجستیة لھم وتنفیذ ھجمات ويحاولون ايضا تمويل عملیاتھم”.

من جانب آخر، قال الكولونیل راي ستون أحد ضباط قوات التحالف من القوات الامیركیة: “في الصحراء يحاول مسلحو داعش بعض الاحیان الانخراط بین الناس تحت غطاء رعاة اغنام، وفي المدن يحاولون اظھار انفسھم كمواطنین من سكان الانبار لكي لا يجلبوا الانظار لأنفسھم”.

وأشار ستون إلى أن “القوات العراقیة تحاول من خلال دعم التحالف كسر واختراق شبكات داعش ماديا ومعنويا في قرى ومناطق يتواجد فیھا”.انتهى25س