السلطات الماليزية تعتقل 22 من المسلمين الشيعة لإحيائهم مراسم عاشوراء

0
41

المعلومة/ ترجمة …

اعتقلت السلطات الماليزية ، الاربعاء، 22 مسلما شيعيا في سلسلة من الغارات بسبب قيامهم باداء طقوس عاشوراء والتي أثارت مخاوف من الاتجاه التصاعدي للاضطهاد.

ونقلت قناة (برس تي في) في تقرير ترجمته وكالة /المعلومة/ عن رجل الدين الشيعي كامل الزهيري قوله  إن”  الشرطة في ولاية سيلانجور الوسطى قد اعتقلت 22 شيعيا خلال تجمع لتلاوة القرآن واداء مراسم عاشوراء ، الذي يصادف ذكرى استشهاد الإمام الحسين (ع)”.

من جانبه قال الشيخ حسن عسكري ” لقد استخدموا العنف ضدنا وقاموا بتكبيل ايدينا متهمين ايانا باهانة الإسلام ” كما يزعمون .

من جانبها “اكدت السلطات في ولاية سيلانجور الماليزية الاعتقالات ، مشيرة الى انه تم اتخاذ هذه الخطوة لكون طقوس الشيعة محظورة في الولاية”.

يذكر أن السلطات الماليزية اعتقلت يوم الاثنين الماضي ثمانية رجال من قبل السلطات الدينية والشرطة في ولاية جوهور الجنوبية خلال مراسيم محرم في مقر إقامة خاص، فيما ادانت اللجنة الرسمية لحقوق الانسان في ماليزيا بشدة الحملة الاخيرة على المسلمين الشيعة .

وقال بيان اللجنة إنه “ما لم تحترم السلطات الماليزية والمنظمات غير الحكومية والمجتمع المدني الممارسات الدينية لجميع الأشخاص وتتسامح معها ، فلا يمكننا أن نعترف حقًا بأننا أمة متنوعة ومتعددة الثقافات”.

يشار الى أنه وعلى الرغم من ان الحكومة الماليزية تسعى جاهدة للترويج لماليزيا كدولة إسلامية معتدلة، يقول المحللون إن “السلطات الدينية المتطرفة هناك تحاول فرض تفسير وهابي صارم للإسلام ، وأن قوتها تتزايد”. انتهى/ 25