الفتح يصف المعترضين على تسليح الحشد بـ”ألاصوات النشاز” ويشدد على شراء منظومة الدفاع الجوي

0
38

المعلومة/ خاص…

أكد تحالف الفتح، الأربعاء، أن رئيس الوزراء عادل عبد المهدي ملزم بتسليح هيئة الحشد الشعبي بمنظومة الدفاع الجوي لصد الاعتداءات الممنهجة ضده من قبل الكيان الصهيوني، فيما وصف المعترضين على تسليح الحشد الشعبي بأصوات النشاز وغير الراغبين باستقرار العراق.

وقال النائب عن التحالف محمد البلداوي في تصريح لـ/ المعلومة /، إن “عبد المهدي ملزم بالتحرر من الضغوط السياسية والخارجية الممارسة عليه لمنع تسليح الحشد الشعبي وتزويد الأخير بمنظومة الدفاع الجوي والتعامل معه كقوات قتالية”، لافتا إلى إن “ الحشد الشعبي بحاجة إلى  منظومة الدفاع الجوي لصد الاعتداءات الإسرائيلية المتكررة ضد مواقعه”.

وأضاف أن “المعترضين من الكتل السياسية على تسليح الحشد الشعبي يمثلون الصوت النشاز داخل العملية السياسية ولا يرغبون باستقرار العراق”، متسائلا “أين أصواتكم حين قصفت مواقع الحشد الشعبي بطائرات إسرائيلية واين كنتم حين تم اختراق السيادة العراقية؟”.

و كشفت لجنة الأمن والدفاع النيابية، امس الثلاثاء، عن ممارسة السفارة الامريكية لدى بغداد الضغط على الحكومة العراقية للتراجع عن توجهها الرامي لشراء منظومة الدفاع الجوي اس 400 الروسية. انتهى 25 ت