الجنائية المركزية: السجن 15 عاما لمدان بالعمل في أحد تشكيلات “داعش”

0
41
In this Friday, Aug. 24, 2012 photo, a Syrian prisoner holds the bars of a makeshift prison run by rebels in a former elementary school in Al-Bab on the outskirts of Aleppo, Syria. Many improvised detention centers have sprung up as rebels wrest cities from army control, but these facilities fall under no national or regional authority, causing concern among rights groups. (AP Photo/Muhammed Muheisen)

المعلومة/بغداد..

أصدرت المحكمة الجنائية المركزية في رئاسة استئناف الرصافة الاتحادية حكما بالسجن لمدة 15 عاما على مدان يعمل  في ما يسمى الشرطة الإسلامية، أحد تشكيلات داعش الإرهابي في منطقة البو كمال.

وذكر بيان للمركز الإعلامي لمجلس القضاء الأعلى تلقت /المعلومة/، نسخة منه، أن “مدانا اعترف في التحقيق الابتدائي والقضائي بالانتماء إلى تنظيم داعش الإرهابي ونسب  للعمل في صناعة العبوات الناسفة”.

وأضاف البيان، انه “تدرج وأصبح مسؤول المضافات في منطقة الدورة  ومن ثم نقل الى الديوان الخاص بالمشتقات النفطية  ومسؤول محطات تعبئة الوقود بعد إصابته بالقصف الجوي في سوريا”.

ونوه الى أن ” المحكمة وجدت الأدلة كافية لتجريم المدان وفق أحكام المادة الرابعة من قانون مكافحة الإرهاب رقم 13 لسنة 2005″. انتهى/25