إيران: ليس أمام أميركا سوى الرحيل من افغانستان

0
46
مساعد الخارجية الايرانية مجيد تخت روانجي

المعلومة/بغداد..

اكد سفير ومندوب الجمهورية الاسلامية الايرانية الدائم في منظمة الامم المتحدة مجيد تخت روانجي، الأربعاء، أنه لیس امام اميركا سوى الرحیل عن افغانستان.

وفي كلمته التي القاها مساء الثلاثاء خلال اجتماع عقد تحت عنوان “السلام والامن في افغانستان” قال تخت روانجي، انه “وبعد نحو عقدين من الغزو الاميركي لافغانستان فقد اتضح الان تماما بان لا سبيل امام الولايات المتحدة سوى مغادرة هذا البلد، وكلما قامت بذلك بصورة اسرع فهو افضل لها”.

وأضاف، أن “افغانستان تعبر الان من نقطة حرجة وهنالك وتائر مقلقة في مجالاتها السياسية والامنية، وتابع قائلا، ان جهودا واسعة تبذل من اجل انجاح الانتخابات الرئاسية التي ستقام في 28 سبتمبر 2019 وهنالك في الوقت ذاته محاولات لاضعاف هذا الحدث”، معتبرا أن “اجراء انتخابات رئاسية حرة ومنصفة يمكنه تعزيز المؤسسات الديمقراطية في هذا البلد”.

ودعا منظمة الامم المتحدة والمجتمع العالمي لدعم اقامة الانتخابات في افغانستان وفق خطة مبرمجة، مبينا ان “ايران تدعو كذلك جميع الاحزاب والفئات السياسية الافغانية وجميع الافغان المتوفرة فيهم الشروط اللازمة للمشاركة بصورة فاعلة لان هذا الامر ضروري لتحسين الظروف الامنية والاجتماعية والاقتصادية في افغانستان”. انتهى/25