المنتجات النفطية تعلن تجهيز المواكب بـ٤٠ مليون لتر من المشتقات بكربلاء والنجف

0
97

المعلومة/بغداد..

اعلنت شركة توزيع المنتجات النفطية، الأربعاء، نجاح خطتها التوزيعية لزيارة العاشر من محرم في مدينة كربلاء المقدسة والنجف الاشرف بتجهيز المواكب والهيأت الحسينية باكثر من 40 مليون لتر من مختلف المشتقات النفطية، فيما بينت ان الخطة بدأت منذ اليوم الاول من الشهر الكريم حتى انتهاء مراسم العزاء في العاشر منه.

وقال مدير عام شركة توزيع المنتجات النفطية كاظم مسير ياسين في بيان تلقت /المعلومة/، نسخة منه، ان “خطة التوزيع تأتي انسجاما مع توجيهات معالي نائب رئيس الوزراء لشؤون الطاقة وزير النفط ثامر الغضبان وان الكميات جهزت للمواكب عبر اليات الشركة وعبر المحطات المتنقلة وتوزيع الادوار والمهام بين الجهات المعنية”، مشيرا الى ان “الكميات توزعت بين البنزين وزيت الغاز والنفط الابيض فضلا عن الغاز السائل وكمية الاسطوانات المجهزة فيما لفت الى امتلاك ملاكات الشركة الى خبرات تراكمية في مثل هذه المناسبات”.

وأضاف ياسين، أن “الشركة من لحظة انتهاء زيارة العاشر من محرم بدأت تسعد لزيارة الاربعين”، مشيرا إلى “مشاركة اكثر من الف موظف في ادارة هذه الخطة والعمل على تتفيذها باعلى المستويات

من  جانبه أكد مدير فرع كربلاء  للمنتجات النفطية حسين الخرسان ان “الشركة جهزت المواكب بعشرة الاف لتر من البنزين ومليون لتر من النفط الابيض للافران والمخابز فضلا عن تجهيزها باكثر من ثمانية مليون لتر من زيت الغاز للمولدات وما شابه في حين وصل مستوى تجهيز المواكب بالغاز السائل لاكثر من عشرين الف اسطوانة وكلها بالاسعار الرسمية المدعومة”.

واشار الخرسان إلى “جهود الشركة لم تقتصر على توزيع المشتقات النفطية فحسب انما ساهمت في عملية تفويج الزائرين من والى كربلاء المقدسة”، لافتا الى “مشاركة الشركة بمائة واربعين سيارة منها ٧٤ سيارة لنقل الركاب باحجام مختلفة و٦٦ من سيارات الحمل باحجام مختلفة فيما بلغ مجموع الاليات العاملة في توزيع المنتجات اكثر من ٥٠٠ الية منها ١٤ محطة توزيع متنقلة”.

إلى ذلك أكد زيد المخزومي مدير فرع النجف الاشرف ان “الكميات الموزعة على المواكب في المدينة والطريق الرابط بين كربلاء والنجف بلغت ١٠ مليون لتر من البنزين و٧ مليون لتر من زيت الغاز ومليون لتر من البنزين المحسن مع ٨٠٠٠ اسطوانة غاز”. انتهى/25