الفتلاوي: بحر النجف فتح باب الاستثمار الزراعي واغناء العراق بمختلف المحاصيل

0
87

المعلومة/بغداد..

اكد النائب عن محافظة النجف الاشرف فاضل الفتلاوي، الأربعاء، ان بحر النجف تم استغلاله من قبل بعض المستثمرين من اجل انتاج مختلف المحاصيل الزراعية، لافتاً الى ان مساحات بحر النجف ستغني العراق في القطاع الزراعي، خاصة ان تلك الاراضي غنية بالمياه الجوفية.

وقال الفتلاوي في تصريح لـ /المعلومة/، ان “هناك عشرات الالاف من الدونمات موجودة في بحر النجف وبالامكان استغلالها، وهناك بعض المستثمرين عملوا على استغلال المساحات الكبيرة في بحر النجف في الزراعة”.

واضاف ان “مساحات بحر النجف عنية بانتاجها بما تمتلكه من مساحات زراعية واراضي خصبة، ماجعلت المستثمرين يسلطون الضوء على هذا البحر، لكن ذلك يتطلب تذليل العقبات في قانون الاستثمار من اجل انعاش الاقتصاد العراقي”.

واوضح الفتلاوي، أن “المياه ستصل للمزروعات في بحر النجف من خلال المياه الجوفية الموجودة بغزارة في هذه الارض المنخفضة حيث يمثل البحر منطقة تجمع كبيرة للمياه الجوفية”، مؤكدا أن “المستثمرين في بحر النجف عملوا على زراعة وانتاج القمح بكميات كبيرة وهناك خطوات جادة مع وزارة الموارد المائية من اجل ايصال قناة من نهر الفرات الى بحر النجف واستغلال اراضيه في الزراعة”. انتهى 25ن