لواء في ديالى من 1500 مقاتل لم يتسلموا رواتبهم منذ 5 سنوات

0
39

المعلومة/ ديالى..

حذر مسؤول محلي في محافظة ديالى، الثلاثاء، من انهيار خاصرة ثاني اكبر مدن المحافظة جراء عدم تسلم المقاتلين المسؤولين عن حفظ امن المدينة رواتبهم منذ سنوات.

وقال رئيس مجلس قضاء المقدادية(40كم شمال شرق بعقوبة) عدنان التميمي لـ /المعلومة/، إن “لواء ائمة البقيع والذي يزيد عدد مقاتليه عن 1500 مقاتل يمسكون مناطق امام ويس ومحيطها وهي تشكل خاصرة المقدادية واحدى المناطق غير المستقرة بسبب نشاط خلايا داعش”.

واضاف التميمي، أن “وجود لواء ائمة البقيع في خاصرة المقدادية مهم جدا لمنع تسلل داعش صوب القرى والمناطق الامنة” لافتا الى ان “ترك اللواء منذ 5 سنوات متتالية دون رواتب ماساة انسانية رغم ان ابناءهم يقاتلون ويعطون التضحيات في مواجهة داعش الارهابي”.

واشار التميمي الى ان “تظاهرة عوائل لواء ائمة البقيع وقطعهم طريق بعقوبة- خانقين في منطقة برشته قبل يومين رسالة للجهات المختصة بضرورة التدخل العاجل” محذرا من “انسحاب اللواء من مواقعه لاي سبب سيؤدي الى انهيار خاصرة المقدادية”.

وكانت عوائل لواء ائمة البقيع خرجت في تظاهرة سلمية في منطقة برشته يوم الاحد الماضي قطعت طريق بعقوبة- خانقين للمطالبة بحقوق ابناءها.

ولواء ائمة البقيع من الالوية التي تشكلت بعد 2014 لقتال داعش ضمن صفوف حشد وزارة الدفاع وشارك في العديد من المعارك لكن لم يحسم امر رواتب مقاتليها حتى الان لاسباب غير معروفة. انتهى25ف