الفتح: سنلزم الحكومة بشراء اس ٤٠٠ لصد الهجمات الاسرائيلية

0
121

المعلومة/ خاص…

اكد تحالف الفتح، الثلاثاء، ان مجلس النواب سيلزم الحكومة عبر فصله التشريعي الجديد بشراء منظومة الدفاع الجوي الروسية اس ٤٠٠ لصد الهجمات الاسرائيلية المتكررة ضد مواقع الحشد الشعبي.

وقال النائب عن التحالف فاضل الفتلاوي في تصريح لـ/ المعلومة/، ان “استهداف الحشد الشعبي في منطقة البوكمال الحدودية بين العراق وسوريا من قبل الطيران الاسرائيلي امر خطير ومن غير الممكن السكوت عليه”، لافتا الى ان “الحكومة ملزمة بالرد على الكيان الصيهوني بجميع الوسائل والسبل للدفاع عن سيادته وامنه من الاختراق والانتهاك”.

واضاف ان “مجلس النواب سيلزم الحكومة عبر فصله الاول من السنة التشريعية الثانية على شراء منظومة الدفاع الجوي الروسية اس ٤٠٠ للحفاظ على اروح المقاتلين وحماية الاجواء العراقية من التعرض المستمر”، مبينا ان “تحالف الفتح سيدعم اي قرارات تصب بمصلحة حفظ السيادة وردع الاعتداءات الصهيونية”.

وقال الأمين العام لجامعة الدول العرية، أحمد أبو الغيط، اليوم الثلاثاء، إن الولايات المتحدة توفر غطاء سياسيا لإسرائيل كي تقوم باعتداءات هوجاء على أراضي الدول العربية، وذلك بعد أسابيع من غارات شنتها إسرائيل على مواقع بسوريا وسقوط طائرات مسيرة تابعة لها في لبنان.انتهى ٢٥ ت