المجلس الأعلى: ايجاد بديل عن عبد المهدي مستحيل واسقاطه سيدخل العراق بنفق مظلم

0
49

 

المعلومة/بغداد..

حذر المجلس الأعلى الإسلامي، الثلاثاء، من أن اسقاط حكومة رئيس الوزراء عادل عبد المهدي سيدخل العراق بنفق مظلم، معتبرا انه من المستحيل ايجاد بديل عن عبد المهدي.

قال القيادي بالمجلس في تصريح اوردته صحيفة “العربي الجديد” واطلعت عليه /المعلومة/، إنهم “مقتنعون بأنّ عادل عبد المهدي وحكومته، سوف يكملون السنوات الأربع من دون أي سحب للثقة، وهذه القناعة هي بسبب التأييد السياسي الكبير الذي تحظى به الحكومة الحالية، خصوصاً دعمها من قبل تحالف البناء، الذي يضمّ قوى شيعية وسنية كبيرة، وهناك دعم قوي كذلك من القوى الكردستانية”.

وأوضح الحسني أنّ “هناك بعض الإنجازات لعبد المهدي وكابينته الوزارية، على الرغم من الوقت الضيق من عمر الحكومة، خصوصاً أنّ أربع وزارات مهمة فيها اكتملت بعد ثمانية أشهر، في حين أنّ وزارة التربية لغاية الآن بلا وزير”.

ولفت إلى أن “هناك إنجازات على مستوى الملف السياسي الدولي، وكذلك الاقتصادي والزراعي”، محذرا من أنّ السعي لإسقاط حكومة عبد المهدي “يعني إدخال العراق بنفق مظلم، خصوصاً أنّ إيجاد البديل مستحيل، فهذا يتطلب موافقة الكتل السياسية وأطراف دولية، ويجب أن يرضى الجميع عن الشخص البديل، ولهذا فإنّ الحوارات في هذا الشأن سوف تفشل”. انتهى/25