عبد المهدي يدعو القوات المسلحة الى “اليقضة” لتأمين زائري عاشوراء

0
47

المعلـومة/ بغـداد..

دعا  رئيس مجلس الوزراء، عادل عبدالمهدي، الإثنين، القوات المسلحة الى اليقظة وتوفير كل مايساعد الزائرين على ادائهم لشعائرهم بأمان وإطمئنان.

وقال عبدالمهدي،  في بيـان تلقت /المعلومة/ نسخة منه، إن “ارض العراق التي تتشرف بإحتضان الأجساد الطاهرة لشهداء الثورة الحسينية تستقبل ملايين الزائرين الذين يحيون هذه الذكرى من داخل البلاد والدول العربية والاسلامية ومختلف دول العالم وتحتضنهم مدينة كربلاء المقدسة في مشهد ليس له نظير من البذل والكرم وحسن الضيافة التي يتميز بها شعبنا الكريم”.

وأشار، إلى ان “ذكرى عاشوراء تدعونا للتمسك بقيم التضحية والفداء ومواجهة الظلم والفساد”، مضيفاً انه “مع بلوغ الاستعدادات أوجها ليوم العاشر من محرم  لابد ان نشيد بجهود أجهزتنا الأمنية وبتعاون جميع تشكيلات قواتنا المسلحة لحفظ الأمن والاستقرار”.

ودعا عبدالمهدي، الى “المزيد من اليقظة وتوفير كل مايساعد الزائرين على ادائهم لشعائرهم بأمان وإطمئنان”، مشيداً بـ”المتابعة الميدانية للوزراء والمسؤولين في الحكومة المحلية والامانتين العامتين للعتبتين الحسينية والعباسية، الى جانب جهود وزارات الدولة ومؤسساتها الخدمية والمتطوعين للخدمة واصحاب المواكب وبتعاون المواطنين في الالتزام بالتعليمات التي تهدف لتحقيق انسيابية الحركة وتأمين مراسم الزيارة”. انتهى25س