خام برنت يرتفع إلى 62 دولارا للبرميل

0
101

المعلـومة / متابعة…

ارتفعت أسعار النفط بالسوق الأوروبية، اليوم الاثنين، لتواصل مكاسبها لليوم الرابع على التوالي، مقتربة من ملامسة أعلى مستوى فى خمسة أسابيع ، بدعم انخفاض أنشطة الحفر والتنقيب فى الولايات المتحدة “أكبر منتج للنفط فى العالم” ، بالإضافة إلى تأكيد المملكة العربية السعودية على دعم جهود أوبك بعد تعيين وزير الطاقة الجديد الأمير عبد العزيز بن سلمان.

وارتفع الخام الأمريكي إلى 57.26$ للبرميل ،من مستوى الافتتاح عند 56.60$، وسجل أدنى مستوى عند 56.60$، وصعد خام برنت إلى 62.24$ للبرميل ، من مستوى الافتتاح عند 61.60$ ، وسجل أدنى مستوى عند 61.59$.

وحقق الخام الأمريكي عند تسوية الأسعار يوم الجمعة ارتفاعا بنسبة 0.8% ،وصعدت العقود الآجلة لخام برنت بنسبة 1.5% ، فى ثالث مكسب يومي على التوالي.

وعلى صعيد تعاملات الأسبوع الماضي ،حققت أسعار النفط العالمية ارتفاعا بمتوسط 2.9% ،في ثاني مكسب أسبوعي على التوالي ، بفعل انحسار مخاوف تخمة المعروض فى الولايات المتحدة ،وبدعم بيانات إيجابية فى الصين.

ودعم تلك المكاسب أيضا الإعلان عن جولة جديدة من المحادثات التجارية بين الولايات المتحدة والصين ،تعقد فى العاصمة الأمريكية واشنطن أوائل تشرين الأول/أكتوبر القادم على المستوى الوزاري. انتهى25س