إنجاز اللقب الـ19 يداعب نادال في أمريكا المفتوحة

0
43

المعلومة/متابعة ..

حجز الإسباني رافائيل نادال مقعده في نهائي بطولة أمريكا المفتوحة للتنس، آخر البطولات الأربع الكبرى هذا العام، بعد فوزه على الإيطالي ماتيو بريتيني، ليضرب موعدا مع الروسي دانييل ميدفيديف.

وبات نادال على بُعد خطوة واحدة من لقبه الـ19 في البطولات الأربع الكبرى بعد الفوز على بريتيني 7-6 و6-4 و6-1، وإذا أحرز باللقب فإنه سيصبح على بُعد لقب واحد فقط من السويسري روجيه فيدرر صاحب الرقم القياسي في منافسات الرجال بالبطولات الكبرى بـ20 لقبا.

وفرض نادال ضغطا على منافسه الإيطالي في ضربات إرساله، لكنه أهدر 6 فرص لكسر الإرسال قبل الوصول إلى الشوط الفاصل في أول مجموعة.

وتقدم بريتيني 4-صفر في هذا الشوط الفاصل بعد أخطاء غير معتادة من اللاعب الإسباني، وحصل اللاعب البالغ عمره 23 عاما على فرصتين للفوز بالمجموعة أثناء التقدم 6-4 في الشوط الفاصل.

وكسر نادال إرسال بريتيني في الفرصة العاشرة المتاحة ليتقدم 4-3 في المجموعة الثانية ويواصل التقدم حتى الفوز بالمباراة.

وقال نادال بعد المباراة: “المجموعة الأولى كانت محبطة بعض الشيء، لأنني حصلت على الكثير من الفرص لكسر الإرسال، ولا يحب المرء خوض الشوط الفاصل ضد لاعب مثل ماتيو”.

وواصل: “نجحت في النجاة من هذه اللحظة، وفزت أخيرا بالشوط الفاصل. أعتقد أنني بدأت ألعب بهدوء أكبر وبجدية أكبر بعد ذلك”.

وأشاد نادال بمنافسه بريتيني المصنف الـ24 الذي خاض الكثير من المواجهات الصعبة قبل أن يصل إلى قبل النهائي في نيويورك، وقال: “إنه شاب ويملك كل شيء. إنه بالفعل أحد أفضل اللاعبين في العالم”.

وسيلعب نادال في النهائي مع الروسي المتألق دانييل ميدفيديف الذي فاز بـ3 مجموعات متتالية على جريجور ديميتروف. والتقى اللاعبان مرة واحدة في نهائي كأس روجرز في مونتريال الشهر الماضي وتفوق نادال 6-3 و6-صفر.

وقال نادال عن منافسه الذي بلغ نهائي رابع بطولة على التوالي، لكنه سيظهر في نهائي بطولة كبرى لأول مرة: “إنه من أكثر اللاعبين ثباتا. إنه يقطع خطوات إلى الأمام كل أسبوع، وقضى صيفا رائعا. أحتاج إلى أن أكون في قمة مستواي”.

وأضاف: “كما جرت العادة فإن نهائي أي بطولة كبرى لا يمكن توقع أن يكون المنافس سهلا”.انتهى/25