ماتيس ينتقد سياسة ترامب: الانقسامات السياسة تهدد الولايات المتحدة

0
412

المعلومة/ ترجمة ….

انتقد وزير الدفاع الامريكي السابق جيمس ماتيس في مقال له على صحيفة وول ستريت جورنال الامريكية سياسة الرئيس ترامب ، مشيرا الى الانقسامات السياسة الحالية التي تسببت بها ادارة ترامب تهدد الولايات المتحدة .

وقال ماتيس في المقال الذي ترجمته وكالة /المعلومة/ “إنني اشعر بالقلق في الوقت الحالي بشأن حالة السياسة الامريكية ومعاملة ادارة ترامب للحلفاء ، واننا جميعا ندرك أن سياساتنا السابقة افضل من سياستنا الحالية”.

وفي اشارة واضحة لترامب قال ماتيس إن “دور مثير الجدل  لا يكفي للقائد و يجب على القائد أن يبدي فطنة استراتيجية تتضمن احترام الدول التي وقفت معنا عندما تلوح في الأفق مشكلة”.

واوضح في انتقاده للادارة الحالية “إننا ننقسم إلى قبائل معادية تهتف ضد بعضها البعض ، تغذيها العاطفة والازدراء المتبادل الذي يعرض مستقبلنا للخطر ، بدلاً من من اعادة اكتشاف ارضية مشتركة وايجاد الحلول”.

وفيما يتعلق بأسباب مغادرته إدارة ترامب ، قدم ماتيس انتقادا من التفسير الذي كتبه في خطاب الاستقالة قائلا “حينما تكون الحلول الواقعية والنصائح الاستراتيجية خصوصا الحفاظ على الثقة مع حلفائنا ، لم تعد مجدية  فان ذلك يعني ان الوقت قد حان لتقديم الاستقالة”.انتهى/ 25 ض