رئيس الجمهورية يدعو إلى إعادة هيبة الصناعة العراقية

0
162

المعلومة/بغداد..
دعا رئيس الجمهورية برهم صالح، الأربعاء، ضرورة تجاوز الصعوبات من اجل اعادة هيبة الصناعة العراقية ودورها في التنمية الاقتصادية.
وذكر بيان لوزارة الصناعة تلقت /المعلومة/، نسخة منه، أن “رئيس الجمهورية برهم صالح استقبل في قصر السلام وزير الصناعة والمعادن صالح عبدالله الجبوري لاستعراض ومناقشة اخر تطورات ومستجدات القطاع الصناعي العراقي واهم الصعوبات التي تواجه هذا القطاع والسبل الكفيلة بتذليلها”.
وأضاف البيان أن “الجبوري استعرض خلال اللقاء اهم الخطط والبرامج التي اعدتها وزارة الصناعة والمعادن ضمن المنهاج الحكومي لتطوير الشركات الصناعية وجعلها في مصاف مثيلاتها العالمية وتشغيل المصانع وتوطين صناعات حيوية جديدة لتحقيق اهداف الوزارة في بناء صناعة حقيقية منافسة محليا واقليميا ، مؤكدا جهود الوزارة في وضع الحلول وتجاوز التحديات الكثيرة التي تواجه القطاع الصناعي المحلي”.
ودعا الجبوري إلى “زيادة الدعم الحكومي لتمكين وزارة الصناعة من تحقيق رؤيتها الستراتيجية بشكل عملي وواقعي وفق البرنامج الحكومي”.
من جانبه اكد الرئيس صالح على “ضرورة تجاوز الصعوبات من اجل اعادة هيبة الصناعة العراقية ودورها في التنمية الاقتصادية”، مشددا على “اهمية التنسيق وبناء علاقات مؤسساتية فاعلة بين رئاسة الجمهورية ووزارات الدولة لتحريك عجلة الاقتصاد العراقي وتنويع موارد البلاد”. انتهى/25