نائب: الخلافات السياسية تسببت بعدم مناقشة موضوع اخراج القوات الاميركية

0
48

المعلومة/بغداد..

اكد النائب عن تحالف الفتح احمد الكناني، الاثنين، ان الخلافات السياسية بين الكتل وداخل البرلمان كانت سببا في عدم مناقشة موضوع اخراج القوات الاميركية من العراق، مبيناً ان تلك القوات خرقت الاتفاقية الامنية المبرمة مع دولتها ونشدد على ضرورة اخراجها من البلاد.

وقال الكناني في تصريح لـ /المعلومة/، ان “رئيس البرلمان محمد الحلبوسي تمت مطالبته في اكثر من مرة ومن خلال وسائل الاعلام بعقد جلسة لمجلس النواب من اجل اخراج القوات الاميركية وايقاف الاستهداف ضد قطعات الحشد الشعبي والقوات الامنية”.

واضاف ان “الخلافات السياسية ومواقف بعض الكتل تحول دون طرح موضوع اخراج القوات الاجنبية من العراق واتخاذ موقف حيالها، حيث ان اغلب النواب طالبوا باخراج تلك القوات من البلاد”، مبينا أن “الكثير من المطالبات داخل البرلمان لرئيس الحكومة بشأن بيان عدد القوات الاميركية ومهامها، وسبب بقائها خاصة ان تلك القوات خرقت الاتفاقية الامنية بعدم التزامها بحماية الاجواء العراقية، وبالتالي لاحاجة لتلك القوات”.

واشار الكناني إلى ان “الفصل التشريعي المقبل سيكون ضمن اولوياته مراجعة اسباب بقاء هذه القوات خاصة بعد عدم التزامها بالاتفاقية الامنية”. انتهى /25ن