إيران ستكشف قريبا عن منظومة جديدة للدفاع الجوي

0
51

المعلومة/بغداد..

أعلن نائب قائد قيادة سلاح الجو التابع للجيش الايراني العميد علي رضا إلهامي، الأحد، انه سيتم قريبا ازاحة الستار عن منظومة جديدة للدفاع الجوي محلية الصنع متطورة باسم “عقاب”، مشيرا إلى أن من اهم خصائص هذه المنظومة انها غامضة على العدو لانها مصنعة محليا ولايعرف العدو كيف يتعامل معها.

وقال إلهامي في تصريح اوردته قناة “العالم” تابعته /المعلومة/، إن “منظومة عقاب هي من المنظومات القصيرة المدى وتتصل بمرونة الحركة والتنقل ، ونتمكن من مواجهة جميع الأهداف الجوية وخاصة صواريخ كروز”، مبينا أن “هذه المنظومة هي احدث منظومة للدفاع الجوي في البلاد وتخضع حاليا للاختبارات النهائية ، وعند ضمها إلى منظومة الدفاع الجوي الموحدة ستتعزز قدرة إيران في مواجهة الأهداف الجوية المعادية”.

وتطرق العميد إلهامي إلى منظومة “باور ٣٧٣” بعيدة المدى للدفاع الجوي والتي أزيح الستار عنها يوم الخميس الماضي موضحا أن “إنتاج هذه المنظومة هو حصيلة الجهود المشتركة لكوادر الدفاع الجوي وخبراء وزارة الدفاع والفرق الجامعية وشركات البنى التحتية وبالتالي تفوقت هذه المنظومة المتطورة على نظيراتها الأجنبية”.

واشار إلى أنه “بإمكان منظومة باور اكتشاف ٣٠٠ هدف في وقت واحد، وترتيب الأولويات المائة هدف ، والاشتباك مع ستة أهداف في آن واحد”، لافتا إلى أنه “بالإمكان تطوير هذه الميزات”. انتهى/25