عضو في اللوبي الاسرائيلي بالولايات المتحدة: ترامب صهيوني زائف

0
56

المعلومة / ترجمة…

كشف تقرير لصحيفة تايمز اوف اسرائيل” العبرية أن اعضاء في الحزب الديمقراطي اعتبروا ان تحالف ترامب مع نتياهو جعل عملية الدفاع عن “الكيان الاسرائيلي” امرا بالغ الصعوبة.

ونقل التقرير الذي ترجمته وكالة /المعلومة/ عن عضو الكونغرس الديمقراطي براند شنايدر والمؤيد القوي للوبي الصهيوني في الولايات المتحدة إن ” الرئيس الامريكي دونالد ترامب ليس اكثر من صهيوني زائف يستخدم الكيان الاسرائيلي لخدمة مصالحه الشخصية “.

واضاف ان “ما يحدث لدى الحزب الديمقراطي ليس سببه ان الديمقراطيين اصبحوا فجأة معادين للدولة اليهودية ، لكن بسبب ان رئيس وزراء الدولة اليهودية ربط مصيره برئيس امريكي جعل من مهمته تحويل الكيان الاسرائيلي الى قضية حزبية”.

وتابع التقرير أنه “وخلال العقود الماضية كان أسهل طريق للمرشحين الأمريكان للرئاسة هو تقديم الدعم الكامل للكيان الاسرائيلي بسبب قوة وفعالية اللوبي الصهيوني لكن الامور اليوم في الولايات المتحدة لم تعد واضحة المعالم”.

واشار التقرير الى أن “عضوتي الكونغرس من الحزب الديمقراطي رشيدة طالب وإلهان عمر اللتان تدعم كل منهما حملة المقاطعة وسحب الاستثمارات والعقوبات) ضد إسرائيل – ليست بعيدة عن الاتجاه السائد.، لكنهما في الواقع ليسا سوى اثنين فقط من بين 235 نائبا ديمقراطيا”.انتهى/ 25 ض