15 محافظة عراقية تطالب بكشف نتائج التحقيق بشأن استهداف مقرات الحشد

0
78

المعلـومة / بغـداد…

طالبت ١٥ محافظة عراقية، السبت، الحكومة بكشف نتائج التحقيقات المتعلقة بقصف مقرات الحشد الشعبي خلال المدة الأخيرة، فيما دعت إلى الالتزام بـ8 مواد دستورية تخص المحافظات غير المنتظمة في إقليم.

وقال مكتب رئيس مجلس محافظة كربلاء في بيـان تلقت / المعلومة/، نسخة منه، على هامش المؤتمر الأول لمجالس المحافظات الذي عقد في كربلاء،  بمشاركة ١٥ محافظة عراقية، برئاسة رئيس مجلس محافظة كربلاء علي المالكي إن “المؤتمر خرج بعدة توصيات التوصيات طالبت الحكومة بالالتزام بـ8 مواد دستورية تخص المحافظات غير المنتظمة في إقليم لضمان “التوزيع العادل” للواردات المالية الاتحادية بين المحافظات، أسوة بالآلية المتبعة في إقليم كردستان، بالاضافة إلى تفعيل “اللامركزية الادارية التي تخص الحكم المحلي وصلاحياته”.

ودعا البيان الختامي الى “ضرورة اجراء التعداد السكاني في أسرع وقت كونه ضمان حقيقي للعدالة في التخصيصات والحقوق لكافة المحافظات، وإقامة دعوى قضائية لألغاء التعديل الأخير لقانون مجالس المحافظات”.

وطالب بـ “الالتزام بالتشريعات القانونية في قانون رقم ٢١ لسنة ٢٠٠٨ والخاصة بالحقوق والخدمة المدنية والغاء قرار ٣٣ والطعن بقانون انتخابات مجالس المحافظات وتعديل النصوص المخالفة للدستور”.انتهى 25 ش