الكهرباء توافق على انشاء محطة كهربائية لمعالجة الانقطاعات الكهربائية في الانبار  

0
71

المعلومة/ الانبار..

اعلن قائممقام قضاء الحبانية بمحافظة الانبار علي داود الدليمي ،الجمعة، عن موافقة وزارة الكهرباء بإنشاء محطة كهربائية عملاقة لإعادة تأهيل وصيانة المحولات المتضررة جراء العمليات العسكرية والارهابية لمناطق شرقي مدينة الرمادي  .

وقال الدليمي في تصريح لـ/المعلومة/ ان ” وزارة الكهرباء وبالتنسيق مع البنك الدولي وبدعم ومتابعة الحكومة المحلية زودت قضاء الحبانية شرقي مدينة الرمادي، بمحطة كهربائية عملاقة سعة kv (132/33)  للتخفيف الاحمال الكهربائية في المناطق التي تعاني من نقص كبير في المحولات الكهربائية نتيجة قيام مجرمي داعش بتدميرها والعبث بمحتوياتها  “.

واضاف ان” انشاء محطة كهرباء تحويلية في مناطق شرقي مدينة الرمادي جاء على خلفية وجود اضرار كبيرة في المنظومة الكهربائية ما دعا كوادر وزارة الكهرباء الى استنفار كل طاقتها من اجل ديمومة التيار الكهربائي ومعالجة الاحمال ، موضحا ان” عناصر عصابات داعش الاجرامية عمدت على تدمير المنظومة الكهربائية من خلال تفجير المحطات المغذية للأحياء السكنية فضلا عن اطلاق النار على الاسلاك الكهربائية قبيل انسحاب ارهابي داعش من نلك المناطق وسيطرة القوات الامنية على الموقف بالكامل “. انتهى/ 12أ