الأمن النيابية تهدد التحالف الدولي بإنهاء التعاقد معه إذا تعرضت مقرات الحشد للقصف مجددا

0
133

المعلومة/ خاص…

هددت لجنة الأمن والدفاع النيابية، الخميس، التحالف الدولي الذي تقوده الولايات المتحدة الأمريكية بإنهاء التعاقد معه في حال تكرر استهداف مواقع الحشد الشعبي.

وقال عضو اللجنة مهدي الامرلي في تصريح لـ/ المعلومة/، إن “مجلس النواب سيذهب نحو إلزام الحكومة بإلغاء الاتفاق مع التحالف الدولي في حال تكرر استهداف مواقع الحشد الشعبي مجددا”.

وأضاف أن “النتائج التحقيق أثبتت تورط التحالف الدولي بالسماح للطائرات الإسرائيلية بقصف مواقع الحشد الشعبي”، مبينا أن “مجلس النواب سيكون له قرار بعد إظهار نتائج التحقيق بشأن قصف قاعدة بلد في صلاح الدين ومقر القصر في بغداد”.

وأكدت لجنة الأمن والدفاع النيابية، امس الأربعاء، أن قصف قاعدة بلد الجوية في محافظة صلاح الدين حصل بطائرات إسرائيلية مسيرة، فيما بينت أن التحالف الدولي منح الطائرات الإسرائيلية الإذن لاستهداف مواقع الحشد الشعبي وقصف قاعدة بلد الجوية.

وكان النائب عن تحالف الفتح فاضل جابر الفتلاوي طالب في تصريح سابق لـ/المعلومة/، هيئة رئاسة مجلس النواب بعقد جلسة استثنائية طارئة لمناقشة تداعيات استهداف مقرات الحشد الشعبي في بلد من قبل الطيران الاسرائيلي، مشيرا إلى وجود “استهداف ممنهج” لكل مؤسسات الدولة. انتهى25 ت