تقرير أميركي يسجل 20 حالة انتحار يوميا بين قدامى المحاربين بالعراق وافغانستان

    0
    1069

    المعلومة/ترجمة..

    كشفت دراسة لوزارة شؤون قدامى المحاربين الامريكية، الخميس، أن ما معدله  20 عنصرا من قدامى المحاربين في العراق وافغانستان ينتحرون يوميا .

    ونقلت صحيفة واشنطن اكزامنر في تقرير ترجمته / المعلومة/ عن دراسة الوزارة قولها إن “هناك تزايدا في حالات الانتحار بنسبة 22 بالمائة لدى قدامى المحاربين مقارنة بالبالغين من غير المحاربين “.

    واضافت أنه ” وبسبب مشاكل الصحة العقلية غير المعالجة فان عددا متزايدا من قدامى المحاربين في العراق وافغانستان اصبحوا مشردين ويعانون من مشاكل تعاطي المخدرات والادمان على القمار ، وهو ما يؤدي في الغالب الى محاولات الانتحار و الموت “.

    وتابع أن “هناك اسباب كثيرة لعدم تلقي المحاربين القدامى الرعاية الصحية الكافية  منها  الجروح، وشدة الاعراض النفسية،  ونقص الموارد كما أن هناك 30 بالمائة من افراد الخدمة في الجيش الامريكي المنتشرين في العراق وأفغانستان يعانون ايضا من مشاكل في الصحة العقلية تتطلب علاجًا ولايتلقى سوى ثلثهم الرعاية المطلوبة”.

    واشار التقرير الى أن “الكثير من حالات قدامى المحاربين ممن يعانون من حالات  الاجهاد والاكتئاب واضطراب الصحة العقلية تعود الى طبيعة التجارب القاسية التي عانوها في ميادين القتال في العراق وافغانستان او تركيبتهم البيولوجية ، كما أن خطة العلاج التقليدية والدواء لايؤدي الا الى نتائج ضئيلة او معدومة مما يثنيهم عن الاستمرار في طلب المساعدة المطلوبة”. انتهى/ 25 ض