خبير يرجح تورط دول أخرى الى جانب الكيان الصهيوني بقصف مقرات الحشد

0
129

المعلومة / خاص…

توقع المحلل السياسي واثق الهاشمي، الأربعاء، تورط دول أخرى بقصف مقرات ومخازن أسلحة الحشد الشعبي الى جانب الكيان الصهيوني، فيما عد صمت الحكومة وعدم إصدارها أي موقف رسمي بأنها رسالة سلبية تثير القلق وعدم الاطمئنان.

وقال الهاشمي لـ/المعلومة /، إن “جميع عمليات التعرض والهجوم والقصف التي تجري بمختلف دول العالم لم تتجاوز الـ30 دقيقة ويصدر بشأنها رد حكومي على الحادثة لبيان موقف الدولة”.

وأضاف ان “حادثة قصف مواقع ومخازن أسلحة الحشد ممنهجة وتأتي ضمن سلسلة مخطط لها وسط صمت حكومي غير مبرر”، مشيرا الى ان “صمت الحكومة يبعث برسائل سلبية  وغير مطمئنة وربما يزيد من تحركات الجهات المستهدفة  لمخازن الحشد”.

وتابع انه “من المتوقع وقوف دول أخرى الى جانب إسرائيل وراء قصف مواقع الحشد من الدول التي لا يروقها الانتصارات التي حققها الحشد الشعبي وتعمل على إضعافه”.

وحمّل نائب رئيس هيئة الحشد الشعبي ابو مهدي المهندس،اليوم الأربعاء، أميركا مسؤولية استهداف المقرات العسكرية العراقية، فيما أكد أن الامريكان ادخلوا اربع طائرات إسرائيلية مسيرة لاستهداف مقرات عسكرية عراقية.

وكان النائب عن تحالف الفتح فاضل جابر الفتلاوي طالب في تصريح سابق لـ/المعلومة/، هيئة رئاسة مجلس النواب بعقد جلسة استثنائية طارئة لمناقشة تداعيات استهداف مقرات الحشد الشعبي في بلد من قبل الطيران الاسرائيلي، مشيرا إلى وجود “استهداف ممنهج” لكل مؤسسات الدولة. انتهى25 و