الفتح:الحكومة تعتزم تقديم أدلة تفجير قاعدتي صقر وبلد لمجلس الأمن

0
84

المعلومة/خاص..

أعلن تحالف الفتح، عن تحرك حكومي لجمع الأدلة عن تفجيري معسكر صقر وقاعدة بلد وتقديمها الى مجلس الأمن الدولي بعد انتهاء نتائج التحقيقات.

وقال النائب عن الفتح محمد كريم لـ/المعلومة/ إن “الحكومة شكلت لجنة مشتركة من الدفاع والاستخبارات والأدلة الجنائية والحشد الشعبي والدفاع المدني للوقوف على الأسباب الحقيقية لتفجيري معسكر صقر وقاعدة البلد”.

وأضاف أن “اللجنة في طور جمع الأدلة وهناك خيوط أولية توصلت إليها لا يمكن الكشف عنها الان”، لافتا الى ان “اللجنة بعد إكمال التحقيقات ستقدم الأدلة الى الحكومة المركزية”.

وتابع ان “عبد المهدي وعن طريق الخارجية يعتزم تقديم تلك الأدلة الى المجتمع الدولي ومجلس الامن لمحاسبة الجهات التي تقف وراء استهداف مقار ومخان أسلحة الحشد الشعبي”.

وحمّل نائب رئيس هيئة الحشد الشعبي ابو مهدي المهندس،اليوم الأربعاء، أميركا مسؤولية استهداف المقرات العسكرية العراقية، فيما أكد أن الامريكان ادخلوا اربع طائرات إسرائيلية مسيرة لاستهداف مقرات عسكرية عراقية.

وكشفت صحيفة “تايمز اوف اسرائيل”، اليوم الاربعاء، أن الولايات المتحدة وروسيا منحت الضوء الاخضر للكيان الاسرائيلي لشن ضربات جوية ضد ما اطلقت عليه تسمية “اهداف ايرانية” في العراق وسوريا.انتهى25و