نصيف: الفساد موجود داخل السلطة التنفيذية ومجلس مكافحته لايمتلك السند القانوني

0
60

المعلومة/بغداد..
اكدت النائب عن تحالف البناء عالية نصيف، الاربعاء، ان الفساد موجود داخل السلطة التنفيذية حيث لايمكن للحكومة ان تكون لوحدها الرقيب والحسيب، لافتة الى ان الكثير من المؤسسات الترهلية تم تفعيلها من قبل الحكومة الحالية واحدها المجلس الاعلى لمكافحة الفساد خاصة انه لايمتلك السند القانوني.
وقالت نصيف في تصريح لـ /المعلومة/، ان “المنظومة الرقابية اصبحت غير قادرة على مكافحة الفساد كونها تحتاج الى تكافل تنفيذي، حيث لايمكن للحكومة ان تضع على عاتقها مكافحة الفساد، حيث ستفشل في هذه المواجهة كونها ستكون الحكم والخصم في وقت واحد”.
واضافت ان “الفساد موجود داخل السلطة التنفيذية وبالتالي فأن الحكومة الحالية لايمكنها ان تكون الرقيب والحسيب في آن واحد”، مبينا ان “هناك الكثير من المؤسسات الترهلية تم تفعيلها في الحكومة الحالية واحدها المجلس الاعلى لمكافحة الفساد، خاصة انه لايستند الى اساس قانوني ولايستطيع مواجهة الفساد”.
وبينت نصيف، ان “المجلس الاعلى لمكافحة الفساد يحتاج الى ارادة سياسية وقضائية وقانونية ولايحتاج الى مشاركة مؤسسات المجتمع المدني، حيث يتوجب ابعاد تلك المؤسسات خاصة التي عليها مؤشرات فساد عن هذا المجلس”. انتهى 25ن