صحيفة: 500 داعشية من 5 قارات بقبضة القوات العراقية

0
85

المعلومة/بغداد..
كشفت صحيفة “الشرق الأوسط” السعودية، الثلاثاء، عن وجود 500 أمرأة “داعشية” من خمس قارات في العالم بقبضة القوات العراقية مع اطفالهن، مشيرة إلى أن العراق يعمل على إعادة دمج آلاف العوائل العراقية الموجودة في مخيم الهول السوري.
ونقلت الصحيفة في تقرير لها اطلعت عليه /المعلومة/، عن مسؤول عراقي قولع، إن “هناك نقاشاً واسعاً مع الأوروبيين والأمم المتحدة من أجل دعم العراق في إعادة دمج 35 ألف عائلة عراقية موجودة في مخيم الهول السوري”.
وأضافت، أن “الهدف هو إعادة هؤلاء ودمجهم ثانية في المجتمع بعد إجراء التدقيق المطلوب». وردا على سؤال بشأن ما أشير حول إجراء العراق مباحثات مع عدد من الدول الأوروبية بشأن الدواعش الأجانب وإعادتهم إلى بلدانهم قال المسؤول العراقي إن «الدواعش الأجانب الذين هم في قبضة القوات الأمنية العراقية تجري محاكمتهم ضمن ولاية القضاء العراقي”.
واوضح المسؤول، أن “أحكاما كثيرة صدرت بحقهم الكثير منها أحكام إعدام مثلما حصل للفرنسيين الـ12 الذين تسلمهم العراق، حيث تمت محاكمتهم وفق القانون العراقي وصدرت بحقهم أحكام إعدام كلهم برغم الاعتراضات الفرنسية”، كاشفا عن “وجود أكثر من 500 امرأة داعشية من 5 قارات من العالم في قبضة القوات العراقية ومعهن أطفالهن”. انتهى/25