صائب شعث: السعودية والامارات احتلتا اليمن لصالح الولايات المتحدة

0
62

المعلومة/ ترجمة …

اكد المؤلف والخبير السياسي في شؤون الشرق الاوسط صائب شعث ، الاثنين، أن السعودية شنت الحرب على اليمن ، منذ أكثر من أربع سنوات ، تبعا لأوامر من الولايات المتحدة ، التي تسعى جاهدة للسيطرة في منطقة الشرق الأوسط ، بهدف الحفاظ على أمن الكيان الصهيوني.

ونقلت قناة (برس تي في) في مقابلة ترجمتها وكالة / المعلومة / عن شعث قوله إن “الحرب على اليمن ليست حرب السعودية على الاطلاق ، لكنها تقوم بها بالتعاون مع الإمارات لمصلحة الولايات المتحدة الأمريكية للسيطرة على الممرات المائية والموقع الاستراتيجي لليمن”.

واضاف أن “الرياض وبأوامر امريكية قامت بتمويل الحرب على اليمن حالما كان واضحًا أن العديد من الحركات الموجودة في اليمن قد وافقت على تقاسم السلطة”، مشيرا الى أن “الاتفاق لم يكن خبرا سارا للأمريكان والسعوديين”.

وأوضح أن “حركة أنصار الله والجيش اليمني قد تصديا لمدة اربع سنوات ونصف للسعودية المدعومة من الغرب والولايات المتحدة بكل شجاعة”.

يذكر أن الحرب التي قادتها السعودية حتى الآن قد تسببت في خسائر فادحة في البنية التحتية للبلاد ، حيث دمرت المستشفيات والمدارس والمصانع، فيما قدرت منظمة  النزاعات المسلحة وابحاث الصراع  أن الحرب التي قادتها السعودية قد أودت بحياة أكثر من 60،000 يمني منذ كانون الاول عام 2016، فيما  سبق للأمم المتحدة أن ذكرت أن 22.2 مليون يمني في حاجة ماسة إلى الغذاء.انتهى/ 25 ض