بعد تكليف الغنام..النزاهة النيابية تطالب بإعادة التحقيق مع الفلاحي وإحالته للقضاء

0
101

المعلومة/ خاص…

طالبت لجنة النزاهة النيابية، الاثنين، إعادة التحقيق مع قائد عمليات الانبار السابق الفريق الركن محمود الفلاحي وإحالته للقضاء بعد تكليف اللواء الركن ناصر الغنام بمهام قيادة العمليات.

وقالت عضو اللجنة عالية نصيف في تصريح لـ/ المعلومة /، إن “تكليف الغنام بمهام قائد عمليات الانبار تعد إدانة واضحة للفلاحي”، لافتا إلى إن “الحكومة سوفت قضية تخابر الفلاحي عبر اللجان التحقيقية والحلول الوسطية”.

وأضافت أن “الفلاحي لم تثبت حتى الآن براءته من التخابر مع المخابرات الأمريكية وما يجري في الوقت الحالي من إجراءات حصلت بضغوط واشنطن”، مطالبة “إعادة التحقيق مع الفلاحي وإحالته للقضاء كون قضية التخابر تعد خيانة عظمى ويحاسب عليها القانون العراقي أقصى العقوبات”.

وأعلن اللواء الركن ناصر الغنام، اليوم الاثنين، عن تكليفه بمهام قائد عمليات الأنبار خلفا للقائد السابق محمود الفلاحي المتورط بالتخابر مع الاستخبارات الأميركية.

وكان مصدر امني في محافظة الانبار قد رجح لوكالة “المعلومة”، أمس الأحد، تسمية اللواء الركن ناصر الغنام قائدا لعمليات الانبار بدلا من الفريق الركن محمود الفلاحي المتورط بالتخابر مع الاستخبارات الأميركية.انتهى 25 ت