دراسة: العراق سابع اكبر مصدر لانبعاثات غاز ثاني اوكسيد الكربون بعد استراليا والسعودية

0
83

المعلومة/ ترجمة …
كشفت دراسة جديدة عن المعهد الاسترالي للسياسات العامة عن انبعاثات غاز ثاني اوكسيد الكاربون نتيجة استخدام الوقود الاحفوري أن استراليا تحتل المركز الثالث عالميا في تلويث البيئة في العالم بعد روسيا والسعودية فيما حل العراق بالمركز السابع في هذا المجال.
ونقل موقع ( أي بي سي نيوز) الاسترالي في تقرير ترجمته /المعلومة/ عن الدراسة قولها إن “استراليا تعتبر اول مصدر للفحم في العالم وحينما يتم حرق الوقود الاحفوري في الخارج فان كمية انبعاثات غاز ثاني اوكسيد الكاربون الناتج أعلى من الانبعاثات التي تصدرها أكبر الدول المنتجة للنفط والغاز في العالم ، مثل العراق والكويت”.
واضاف أن ” الدراسة وجدت ان استراليا تستخرج حوالي 57 طناً من ثاني أكسيد الكربون المحتمل لكل فرد في كل عام ، أي حوالي 10 أضعاف المتوسط العالمي ، وتصدر 7 في المائة من إمكانات ثاني أكسيد الكربون في العالم من الوقود لأحفوري مما يتسبب في التغيرات الحالية في المناخ”.
وتابع أن ” العراق احتل المرتبة السابعة في العالم في تصدير انبعاثات غاز ثاني اوكسيد الكاربون بعد روسيا والسعودية واستراليا وامريكا واندونيسيا وكندا”.
يشار الى أن وقود الغاز الطبيعي يلعب دورًا رئيسيًا في تقليل الانبعاثات العالمية ومساعدة عملاء التصدير على الانتقال إلى مستقبل أقل من التلوث العالمي بغاز ثاني اوكسيد الكربون. انتهى/ 25 ض