الأمن النيابية: نتائج التحقيق الأولية أثبتت تورط الطيران الإسرائيلي والأمريكي بقصف مقر الصقر

0
185

المعلومة/ خاص…

أكدت لجنة الأمن والدفاع النيابية، الأحد، أن نتائج التحقيق الأولية أثبتت تورط الطيران الإسرائيلي والأمريكي المسير بقصف مقر الصقر جنوبي بغداد.

وقال عضو اللجنة كريم المحمداوي في تصريح لـ/ المعلومة /، إن “نتائج التحقيق الأولية لحادثة تفجير مقر الصقر جنوبي بغداد أثبتت تورط الطيران الإسرائيلي المسير بمساعدة وحماية الطيران الأمريكي”، لافتا إلى إن “الطيران الأمريكي زود الكيان الصهيوني بالمعلومات الكاملة عن مواقع الحشد الشعبي لغرض استهدافها”.

وأضاف أن “السفارة الأمريكية ستدخل لتسويف القضية وتأخير إعلان نتائج التحقيق كما حدث مع تخابر قائد عمليات الانبار الفريق ركن محمود الفلاحي”، محذرا “من هجمات أخرى سينفذها الطيران الإسرائيلي ضد مقرات الحشد الشعبي في البلاد”.

وكشف الخبير الأمني فاضل ابو رغيف، امس السبت، عن مخطط إسرائيلي لقصف مقرات الحشد الشعبي ومخازن الأسلحة التابعة له عبر طائرات مسيرة وطائرات الـ”أس فايف”.

وكانت شبكة الإعلام المقاوم قد نشرت تسجيلا صوتيا ، بوقت سابق ، يتضمن محادثة هاتفية بين قائد عمليات الانبار الفريق الركن محمود خلف الفلاحي، وعميل للاستخبارات الأمريكية ” CIA “عراقي الجنسية، تحدثا من خلاله عن إحداثيات عسكرية لمواقع الحشد الشعبي لغرض استهدافها من قبل الطيران الإسرائيلي.

وأعلنت وزارة الداخلية العراقية، الأسبوع الماضي، عن إصابة اثنين من عناصر الشرطة الاتحادية وأربعة منتسبين بالحشد الشعبي بتفجير معسكر الصقر جنوبي العاصمة بغداد عبر طائرة مسيرة، فيما أكد السيطرة على الانفجار. انتهى 25 ت