الفتح يحذر من ضربات ممنهجة للتحالف الدولي ضد الحشد الشعبي بذريعة الخطأ

0
96

المعلومة/ خاص…

حذر تحالف الفتح، الأحد، من ضربات مستقبلة ممنهجة للتحالف الدولي بقيادة الولايات المتحدة الأمريكية ضد مواقع الحشد الشعبي والقوات الأمنية بذريعة الخطأ، داعيا الحكومة للإسراع بإنهاء وجود التحالف الدولي والقوات الأجنبية الأخرى.

وقال عضو التحالف همام التميمي في تصريح لـ/ المعلومة /، إن “تكرار استهداف مواقع الحشد الشعبي والشرطة الاتحادية سابقة خطيرة وعلى الحكومة التعامل مع القوات الأجنبية وفق القانون لردعها كونها منتهكة للسيادة”، لافتا إلى إن “التحالف الدولي نفذ ضربات ضد مواقع الحشد الشعبي والقوات الأمنية منذ 2014 وحتى اليوم دون إي رادع”.

وأضاف أن “الحاجة من وجود التحالف الدولي قد انتفت بتحقيق النصر على عصابات داعش الإرهابية وإعلان تحرير البلاد بشكل كامل ووجوده يمثل خرق للسيادة، كما إن الحكومة ملزمة بإخراجه وإنهاء الاتفاقية الإستراتيجية مع واشنطن”، محذرا “من وجود ضربات مستقبلة ممنهجة سينفذها التحالف الدولي ضد مواقع الحشد والقوات الأمنية بذريعة الخطأ”.

وكشف الخبير الأمني فاضل ابو رغيف، أمس السبت، عن مخطط إسرائيلي لقصف مقرات الحشد الشعبي ومخازن الأسلحة التابعة له عبر طائرات مسيرة وطائرات الـ”أس فايف”.

وأعلنت وزارة الداخلية العراقية، الأسبوع الماضي، عن إصابة اثنين من عناصر الشرطة الاتحادية وأربعة منتسبين بالحشد الشعبي بتفجير معسكر الصقر جنوبي العاصمة بغداد عبر طائرة مسيرة، فيما أكد السيطرة على الانفجار.انتهى 25 ت